المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع الممثل الدائم لجمهورية باكستان الإسلامية سعادة السفير Jauhar Saleem، لبحث مسألة الفيضانات الشديدة والأمطار الموسمية الغزيرة في باكستان

12/09/2022

روما - التقى اليوم المدير العام السيد شو دونيو بسعادة السيد Jauhar Saleem، الممثل الدائم لجمهورية باكستان الإسلامية خلال اجتماع عمل بحثا خلاله مسألة الأمطار الموسمية الغزيرة والمستمرة منذ منتصف شهر يونيو/حزيران 2022 والتي أحدثت اختلالات في حياة وسبل عيش 33 مليون شخص في باكستان، معظمهم في المناطق الريفية.  

وأبرز سعادة السفير التأثيرات الجسيمة التي خلّفتها الفيضانات على الأراضي الزراعية والأصول من الثروة الحيوانية والغابات والبنى التحتية الزراعية الحاسمة الأهمية في باكستان.  

وذكّر أيضًا بدعم المنظمة القوي لبلاده خلال فيضانات عام 2010 مشيرًا إلى أنّ النطاق الحالي للفيضانات أشدّ خطورة واتساعًا من تلك التي شهدتها البلاد آنذاك وأعرب بهذا الصدد عن أمله إزاء ما تقدمه المنظمة من دعم حاليًا لمعالجة الوضع الراهن ومساعدة الفئات الأضعف.

وأكّد المدير العام أنّ المنظمة ماضية في تقديم الدعم لحكومة جمهورية إيران الإسلامية للتصدي لتأثيرات الفيضانات على القطاعات الزراعية.

وأشار بوجه خاص إلى أنّ خطة المنظمة للاستجابة لحالة الطوارئ سوف تشمل تلقيح المواشي وتوزيع العلف للحيوانات وتوزيع المدخلات للإنتاج الزراعي تحضيرًا لموسم "رابي" المقبل، إضافة إلى تقديم الدعم في مجالات أخرى.