المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيد أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن

01/12/2021

روما - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد عوض أحمد بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن.

وقد أكد المدير العام التزام المنظمة المستمر دعم شعب اليمن من أجل استئناف إنتاج الأغذية المغذية وزيادته وتوليد الدخل في سياق مبادرة العمل يدًا بيد وتحويل النظم الزراعية والغذائية لجعلها أكثر استدامة.

وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وقّعت المنظمة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاق مشروع بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لتحسين الأمن الغذائي والتغذية للأشخاص المتضررين بفعل النزاع وجائحة كوفيد-19 في محافظتي حجة ولحج.

وتعدّ اليمن من بين البلدان التي تحظى بالأولوية في مبادرة العمل يدًا بيد وتقوم المنظمة بدعم حكومة اليمن من خلال استراتيجية وطنية جديدة لقطاع الزراعة لعام 2030 والخطة الوطنية للاستثمار الزراعي لعام 2025 واللتين من المقرر أن يبدأ العمل بهما خلال النصف الأول من عام 2022.

وأبدى معالي السيد بن مبارك تقدير الحكومة اليمنية للدور المحوري الذي تؤديه المنظمة من أجل دعم شعب اليمن، مشددًا على أهمية كل من البرامج الإنسانية والإنمائية على حد سواء. وأكد معالي الوزير أيضًا على الدور الذي يمكن أن تؤديه المنظمة لدعم بناء قدرات المؤسسات اليمنية ضمن نطاق ولايتها، مكررًا التزام الحكومة بالعمل مع المنظمة لتوفير الدعم اللازم للسكان.

وقد أكد المدير العام ومعالي الوزير أهمية العمل من خلال نُهج طويلة الأمد إلى جانب تلبية الاحتياجات الفورية لسكان اليمن.