المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة وسعادة السيد إيهاب بدوي، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي في جمهورية مصر العربية

27/07/2021

27 يوليو/تموز 2021، روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا مع سعادة السيد إيهاب بدوي، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعدد الأطراف والأمن الدولي في جمهورية مصر العربية.

وهنّأ المدير العام حكومة جمهورية مصر العربية على التزامها إزاء التنمية الزراعية المستدامة وتشجيع تمكين الشباب والمرأة.

ونوّه من جهته سعادة مساعد الوزير السيد بدوي بالتعاون القائم بين المنظمة وجمهورية مصر العربية من خلال التعاون بين بلدان الجنوب بالنسبة إلى البلدان الأفريقية.  وأشار إلى ما تبذله حكومة بلاده من جهود في سبيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة بحلول نهاية سنة 2021 وإنشاء مجمّع للأمم المتحدة من أجل استضافة جميع وكالات الأمم المتحدة الموجودة في جمهورية مصر العربية. وأثنى المدير العام على حكومة جمهورية مصر العربية لما تقدمه من دعم للمنظمة من خلال استضافة المكتب الإقليمي للمنظمة للشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

ودعا المدير العام جمهورية مصر العربية إلى المساهمة في منتدى الأغذية العالمي في أكتوبر/تشرين الأول 2021 واقترح مناقشة سبل التعاون الممكنة مع منتدى الشباب العالمي الذي ينعقد سنويًا في جمهورية مصر العربية.

وقد اتفق المدير العام وسعادة السيد بدوي على توطيد التعاون الثنائي بقدر أكبر بما في ذلك من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون من أجل مساندة المرأة والشباب في المجالات المتصلة بالجوع والتغذية والنظم الغذائية وذلك بالاستناد إلى خطاب النوايا الموقّع من جانب المدير العام ووزير الشؤون الخارجية في جمهورية مصر العربية في شهر ديسمبر/كانون الأول 2019.