المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والسيد Martin Griffiths، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مكتب تنسيق الشؤون الانسانية

21/07/2021

21 يوليو/تموز 2021، روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) اجتماعًا مع السيد Martin Griffiths، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مكتب تنسيق الشؤون الانسانية.

وهنّأ المدير العام وكيل الأمين العام السيد Griffiths على تعيينه في هذا المنصب الهام مشيرًا إلى أنّ المنظمة والمكتب قد وطّدا علاقاتهما خلال السنوات الأخيرة حيث أصبح المكتب أحد الحلفاء الرئيسيين للمنظمة من أجل الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي الحاد في حالات الكوارث والأزمات الغذائية المفاجئة.

وشدد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية على التزام المكتب مواصلة تعاونه وتنسيقه بشكل وثيق مع المنظمة تحت رعاية فريق المهام الرفيع المستوى للوقاية من المجاعة وفي ميادين أخرى أيضًا.

 وشدد على الدور الحاسم الذي تضطلع به المنظمة من أجل الوقاية من المجاعة من خلال استثماراتها في التنمية الريفية وحماية سبل العيش.

وسلّط المدير العام الضوء على أهمية إعداد برامج المساعدة الإنسانية باعتبارها أولية رئيسية من أولويات المنظمة الملتزمة بتوسيع وتعزيز كفاءة استجاباتها في حالات الطوارئ من خلال العمل الاستباقي بدعم من مكتب التنسيق.

واتفق المدير العام ووكيل الأمين العام على مواصلة البحث بين إدارة كل من المنظمة والمكتب من أجل تحديد مجالات التدخل ذات الأولوية وتوطيد التنسيق بينهما بقدر أكبر على المستوى القطري.