المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الثنائي بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، والسيد Martin Griffiths، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ

11/03/2022

روما/نيويورك - التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، بشكل افتراضي بالسيد Martin Griffiths، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.

وناقش المدير العام والسيد Griffiths آثار الصراع الدائر في أوكرانيا على الأمن الغذائي العالمي. وأكّد المدير العام للمنظمة مجددًا أن الوضع السائد في روسيا وأوكرانيا يزيد من التحديات الجسيمة التي تعترض سبيل الأمن الغذائي العالمي، إذ يضطلع البلَدان بدور مهم في إنتاج الأغذية والإمدادات الغذائية على الصعيد العالمي. ومن شأن الاضطرابات المحتملة في الأنشطة الزراعية لهذين البلدين المصدرين الرئيسيين للسلع الأساسية أن تسفر عن زيادة مستويات انعدام الأمن الغذائي بشكل خطير على الصعيد العالمي، ما يؤدي إلى زيادة مستويات انعدام الأمن الغذائي على الصعيد المحلي.

وشدّد السيد Griffiths على أن الأزمة تشكّل، إضافة إلى آثارها الإنسانية، تحديًا جسيمًا بالنسبة إلى الأمن الغذائي للكثير من البلدان، خاصة البلدان ذات الدخل المنخفض المستوردة للأغذية.

واتفق المدير العام للمنظمة ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ على مواصلة حوارهما وتنسيقهما في الأيام القادمة.