المدير العام شو دونيو

نبذة عن الاجتماع الثنائي بين السيد شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والسيد Nick Dyer المبعوث الخاص للمملكة المتحدة لشؤون الوقاية من المجاعة والشؤون الإنسانية

21/04/2021

عقد السيد شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، والسيد Nick Dyer المبعوث الخاص للمملكة المتحدة لشؤون الوقاية من المجاعة والشؤون الإنسانية اليوم، في 21 أبريل/نيسان 2021، اجتماعًا افتراضيًا لمناقشة التعاون بين المنظمة والمملكة المتحدة من أجل التصدي للأمن الغذائي الحاد ورؤية المنظمة وعملها في مجال الوقاية من الأزمات الغذائية عن طريق معالجة أسبابها الجذرية، وسدّ الفجوة بين الاستجابة الإنسانية والاستجابة الإنمائية عبر حماية سبل العيش القائمة على الزراعة وتعزيز النهج القائمة على العلم.

وأثنى المبعوث الخاص للمملكة المتحدة على النهج الطويل الأجل الذي تتّبعه المنظمة للوقاية من حدوث أزمات غذائية وعملها الاستباقي الذي يكمن في صلب الإجراءات الرامية إلى الوقاية من المجاعة.

وأطلع المدير العام على الجهود التي تبذلها مجموعة الدول السبع تحت رئاسة المملكة المتحدة، للوقاية من المجاعات والتصدي لتزايد انعدام الأمن الغذائي الحاد والأزمات الإنسانية.

وشدّد المدير العام للمنظمة على أهمية بذل جهود طويلة الأجل وشاملة للوقاية من الأزمات الغذائية من خلال معالجة أسبابها الجذرية. ويشمل ذلك اتّخاذ إجراءات ملموسة لمساعدة المزارعين على وجه السرعة في إعادة إطلاق عجلة الإنتاج الزراعي والحافظ عليها، وبناء القدرة على الصمود، وإدامة المداخيل. وأعاد التأكيد أيضًا على الدور الحاسم للإجراءات الاستباقية في صميم الوقاية من المجاعة، التي تستند إلى معلومات متينة ونظم للإنذار المبكر - وهي مجالات أظهرت فيها منظمة الأغذية والزراعة دورًا قياديًا عالميًا.

كما أكّد المدير العام للمنظمة من جديد أهمية النهج القائمة على العلم وتوفير البيانات والتحليلات في الوقت المناسب، وهو أمر ضروري لتوجيه الإجراءات في مجال العمل الإنساني.

واتفق المدير العام للمنظمة والمبعوث الخاص للمملكة المتحدة على مواصلة الحوار والتنسيق بينهما، لا سيما في سياق العمل الإنساني.