المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الثنائي بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، ومعالي السيدة Svenja Schulze، وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا

20/06/2022

التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم في روما بمعالي السيدة Svenja Schulze، وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزيرة على الدعم الذي تقدمه ألمانيا للمنظمة منذ أمد طويل والجهود التي تبذلها لمعالجة حالة الأمن الغذائي في العالم في إطار رئاسة مجموعة الدول السبع.

وأشارت معالي الوزيرة إلى التحالف العالمي من أجل الأمن الغذائي الذي أطلق مؤخرًا وأكّدت على الدور الهام الذي تضطلع به المنظمة في هذا التحالف، وأوضحت أن ألمانيا تحدوها الرغبة في الاستمرار في العمل عن كثب مع المنظمة. فالمنظمة تقدم بالفعل دعمًا فنيًا متخصصًا يكمن في صلب هذا التحالف.

وناقش الطرفان سبل المضي قدمًا في العمل معًا من خلال المنتديات والمبادرات الدولية الهامة، للحيلولة دون حدوث المجاعة المقبلة، على سبيل المثال من خلال فريق الاستجابة للأزمات العالمية. كما تباحثا في سبل توثيق التعاون بشأن كيفية جعل الكم الهائل من معارف المنظمة متاحًا للتحالف العالمي وفي متناوله.

وأشار المدير العام إلى أنه بعد مضي قرابة 80 عامًا على انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة الأول حول الأغذية والزراعة في هوت سبرينغ، فرجينيا، بالولايات المتحدة، في 19 مايو/أيار 1943، والذي أدى إلى تأسيس منظمة الأغذية والزراعة، لا يزال شخص واحد (1) من كل 9 أشخاص حول العالم يعاني من الجوع؛ وإلى أن الجائحة والحرب المندلعة في أوكرانيا وأزمة المناخ قد زادت الطين بلّة. وبالإضافة إلى المعونة الإنسانية، أكّد كذلك على مدى أهمية الزراعة والتنمية الريفية والأعمال المعيارية التي تستلزم استثمارات ومشاركة طويلة الأجل.

وأشار المدير العام إلى مختلف الاجتماعات التي عقدها مع وزير الزراعة الألماني، السيد Cem Özdemir، وكذلك الدعم الذي توفره المنظمة منذ بداية الرئاسة الألمانية لمجموعة الدول السبع في عام 2022.

واتفقا على ضرورة العمل بصورة جماعية بشأن الأمن الغذائي العالمي للجميع، وعلى الدور المحوري الذي تؤديه المعرفة.