المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيد Luis Eugenio Basterra، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في الأرجنتين

27/07/2021

27 يوليو/تموز 2021، روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) ومعالي السيد Luis Eugenio Basterra، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في الأرجنتين اجتماعًا بحثا خلاله أهمية العمل المشترك والابتكار والاستراتيجيات الواضحة لتحويل النظم الزراعية والغذائية وتحقيق التنمية المستدامة. 

وشدد معالي الوزير على ما تبذله حكومة الأرجنتين من جهود في سبيل التوصل إلى توافق في الآراء، على الصعيدين الداخلي والخارجي، بشأن سبل مواجهة التحديات المقبلة خاصة في ما يتعلق بالأهداف 1 (القضاء على الفقر) و2 (القضاء على الجوع) و10 (الحد من انعدام المساواة) من أهداف التنمية المستدامة. وأشار بهذا الصدد مثلاً إلى أنّ بلدان أمريكا اللاتينية تمكنت من التوصل إلى اتفاقات وبروتوكولات تضمن التجارة في ظلّ جائحة كوفيد-19.

ولاحظ معالي السيد Basterra إلى أنّ الأرجنتين تعتبر أنّ للمنظمة دورًا أساسيًا على الساحة الدولية من أجل تشجيع العمل المشترك والتعاوني بين مختلف أصحاب المصلحة. ونوّه بالنهج الذي تتبعه المنظمة من أجل تشجيع الابتكار واستخدام الأدوات التكنولوجية لأجل الزراعة الرقمية وسلّط الضوء على أهمية المضي قدمًا انطلاقًا من مفهومي الشمولية والإنصاف.

وأشار المدير العام إلى الطاقات الكبرى التي تختزنها الأرجنتين من أجل تنمية مناطقها الزراعية والريفية والمساهمة في الاستدامة العالمية. وأشار إلى أنّ مجموعة العشرين تتيح منصة جيّدة لمناقشة التحديات العالمية وأبرز ضرورة أن تستند عملية تحويل النظم الزراعية والغذائية استنادًا إلى الشمولية والرقمنة والابتكار. وعلاوة على ذلك، اقترح المدير العام أن تضع الأرجنتين سياسات ثابتة وأن تعدّ استراتيجية طويلة الأجل لتشجيع التنمية المستدامة في البلاد.

وتوقف أيضًا عند الطاقات والفرص المتاحة في الأرجنتين للترويج على نحو أفضل لمنتجاتها من قطاعي مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية عل الأسواق الدولية.