المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيدة Tereza Cristina، وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والإمدادات الغذائية في البرازيل

28/07/2021

28 يوليو/تموز 2021، روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) ومعالي السيدة Tereza Cristina، وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والإمدادات الغذائية في البرازيل اجتماعًا بحثا خلاله مسألة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية لعام 2021 المزمع عقدها في شهر سبتمبر/أيلول، إضافة إلى أهمية تشجيع اتباع نهج متوازن من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وأشارت معالي الوزيرة إلى النتائج المرتقبة من قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية وإلى أهمية إجراءات المتابعة مع مراعاة تنوع الأقاليم والبلدان وفرادتها. وأشارت إلى أنّ إقليم أمريكا الجنوبية يضمّ العديد من البلدان المنتجة للأغذية التي تؤدي دورًا هامًا في ضمان الأمن الغذائي العالمي.

واعتبر المدير العام أنّ المؤتمر السابق لقمّة الأمم المتحدة للنظم الغذائية كان مفيدًا لكل من البلدان وأصحاب المصلحة الآخرين من أجل بدء الحوار وعرض آرائهم حول كيفية تحويل النظم الزراعية والغذائية لجعلها أكثر كفاءة وشمولاً وقدرة على الصمود واستدامة من أجل إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب. وشدد على أنّ تشجيع الابتكار هو مفتاح الحلّ لزيادة الإنتاج مع احتواء التأثيرات على البيئة.

واتفق مع معالي الوزيرة على أهميّة السعي إلى تحقيق التوازن والتوافق في عملية صنع القرارات مشيرًا إلى الإطار الاستراتيجي الجديد للمنظمة للفترة 2022-2031 الذي أُقرّ مؤخرًا.