المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، ووزير الزراعة في إثيوبيا، معالي السيد Oumer Hussein

27/07/2021

27 يوليو/تموز 2021، روما – التقى اليوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دنيو، بوزير الزراعة في جمهوريّة إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية، معالي السيد Oumer Hussein.

وأعرب وزير الزراعة في جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية عن تقديره للدعم الذي تقدمه المنظمة والدور الرئيسي الذي تضطلع به في عمليات مكافحة الجراد الصحراوي، وللتعاون الوثيق مع المنظمة بشكل عام. وأكّد مجدّدًا مجالات التعاون الرئيسية للمضي قدمًا، مشيرًا إلى مبادرة "العمل يدًا بيد" والحاجة إلى الرقمنة وبناء القدرات من أجل تحديث قطاع الزراعة. وتبادل معالي الوزير مع المدير العام رؤيته وخططه لتعزيز قدرات الاستيراد والتصدير، في ضوء اتفاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وذكر مثالًا على صنف جديد من الأفوكادو تم تطويره ليكون أحد الأصول الرئيسية للبلاد في السنوات المقبلة.

وهنّأ المدير العام معالي الوزير وشكره على العمل المنجز. وأكّد الحاجة إلى الاستقرار ووجود بيئة سياسية مواتية من أجل جذب الاستثمار وتحويل النظم الزراعية والغذائية، مشيرًا إلى الإمكانات الهائلة التي تزخر بها البلاد. وشارك المدير العام أيضًا آراءه مع معالي الوزير بشأن الحاجة إلى معايير مناسبة من أجل زيادة الصادرات، وبالتالي، زيادة قدرات التصدير الزراعي للبلدان.

واتفق الطرفان على مواصلة التعاون القوي، وتقديم المنظمة الدعم الفني إلى الحكومة في إطار هذا التعاون.