المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة وسعادة السيد Jӧrg Kukies، الأمين الدائم والخبير في مجموعة السبعة لدى المستشار الألماني الاتحادي

07/06/2022

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بسعادة السيد Jӧrg Kukies، الأمين الدائم والخبير في مجموعة السبعة لدى المستشار الألماني الاتحادي، في المقر الرئيسي للمنظمة.

وشكر المدير العام الأمين الدائم على دعم ألمانيا القديم العهد للمنظمة.

وذكّر المدير العام بالاجتماعات المختلفة التي عقدها هذا العام مع معالي السيد Cem Özdemir، وزير الزراعة في ألمانيا بخصوص المنتدى العالمي للأغذية والزراعة وفي إطار الرئاسة الألمانية لمجموعة السبعة، إضافة إلى الدعم الذي حظيت به المنظمة منذ انطلاق الرئاسية الألمانية في عام 2022.

وأشار الأمين الدائم إلى التحالف العالمي من أجل الأمن الغذائي الذي أطلق مؤخرًا وتوجه بالشكر إلى المدير العام على ما قدمته المنظمة من دعم فني متخصص يكمن في صميم ولاية التحالف، إضافة إلى المشاركة في لجنته التوجيهية.

وأشار المدير العام إلى نظام المعلومات المتعلقة بالأسواق الزراعية (AMIS) وتوجه بالشكر إلى ألمانيا على دعمها الطويل العهد.  واتفق الطرفان على أهمية وجود معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب عن الأسواق العالمية وعلى العمل بشكل وثيق من أجل تعزيز هذا النظام بقدر أكبر. 

وشدد المدير العام كذلك على الحاجة إلى مزيد من الاستثمارات في العمل المعياري للمنظمة، مثلاً على غرار هيئة الدستور الغذائي، إضافة إلى ضرورة تقديم دعم مستمر لعمل المنظمة في مجال المنصة الدولية للأغذية والزراعة الرقمية. وجدير بالذكر أنّ المنصة الدولية للأغذية والزراعة الرقمية قد جرى تصميمها في مطلع سنة 2019 حين دعا 74 من وزراء الزراعة والممثلين الرفيعي المستوى من المنظمات الدولية منظمة الأغذية والزراعة إلى بلورة المفهوم بقدر أكبر لمناسبة انعقاد المنتدى العالمي للأغذية والزراعة في برلين، بدعم من ألمانيا.