المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والسيد سالم محمد المالك، مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

22/06/2022

روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا افتراضيًا مع السيد سالم محمد المالك، مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وأثنى مدير عام الإيسيسكو على الدور الحيوي الذي تضطلع به المنظمة في دعم البلدان النامية من أجل تحويل نظمها الزراعية والغذائية لكي تصبح أكثر كفاءة وشمولاً وقدرة على الصمود واستدامة.

وشدد المدير العام للمنظمة على ضرورة توطيد التعاون بين المنظمة والإيسيسكو. واتفق بهذا الصدد مع مدير عام الإيسيسكو على بدء مناقشات فنية لتجديد مذكرة التفاهم المبرمة بين منظمة الأغذية والزراعة والإيسيسكو في عام 2011 بحيث تستجيب على نحو أفضل لاحتياجات الدول الأعضاء.

وأكد السيد شو دونيو مجددًا استعداد المنظمة لتقديم مزيد من الدعم للإيسيسكو بالاستناد إلى تعاونهما الفاعل والاستراتيجي وتشجيع تمكين المرأة وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا وبالاستفادة من الطاقات الكامنة في العلوم والرقمنة.