المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والسيدة Jewel Bronaugh، نائب وزير الزراعة في الولايات المتحدة

26/07/2021

26 يوليو/تموز 2021، روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) والسيدة Jewel Bronaugh، نائب وزير الزراعة في الولايات المتحدة اجتماعًا بحثا خلاله سبل التعاون بين المنظمة والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكّد الاجتماع مجدّدًا على أهميّة الشراكة بين المنظمة والولايات المتحدة الأمريكية. ونوّه المدير العام بالدعم المتواصل والمتسق الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للمنظمة وهنّأ نائب وزير الزراعة على تعيينها في هذا المنصب.

وتبادل المدير العام ونائب الوزير خلال الاجتماع وجهات النظر بشأن أهمية الابتكار والعلوم والتكنولوجيا والشراكات
من أجل بناء نظم زراعية وغذائية كفؤة ومستدامة وقادرة على الصمود وشاملة. وتطرّق البحث أيضًا إلى ضرورة الت
ّصدي بحزم للأزمة المناخية في إطار عملية تحوّل النظم الزراعية والغذائية.

وناقش الطرفان أيضًا مدى قدرة النظم الزراعية والغذائية على المساعدة في تحرير الشعوب من براثن الفقر وتحسين التغذية، خاصة بالنسبة إلى الأطفال والشباب. واتّفق الطرفان على أنّ الاستثمار في الشباب سيكون حاسم الأهمية من أجل مستقبل النظم الزراعية والغذائية.

ودعا المدير العام بهذا الصدد نائب الوزير إلى المشاركة والمساهمة في منتدى الأغذية العالمي الذي سيعقد في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021 في أعقاب قمّة الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية (وسيُعقد من ثمّ سنويًا في المستقبل). ومنتدى الأغذية العالمي هو حركة وشبكة بقيادة الشباب أطلقتها لجنة شؤون الشباب في المنظمة بغرض تحويل النظم الزراعية والغذائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما "القضاء التّام على الجوع".

وتطرّق المدير العام أيضًا بإيجاز إلى الإصلاحات التي أطلقها في المنظمة لضمان أن تكون المنظمة ملائمة للغرض المنشود منها ومجهّزة لتنفيذ إطارها الاستراتيجي الجديد.

وتناول المدير العام ونائب الوزير أيضًا المجالات الأخرى الممكنة لتوطيد التعاون، على غرار الممرّ الجاف في أمريكا الوسطى.