المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيدة Maria do Céu Antunes، وزيرة الزراعة والأغذية في البرتغال

01/07/2022

عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) خلال اليوم الأخير من زيارته الرسمية إلى البرتغال، اجتماعًا مع معالي السيدة Maria do Céu Antunes، وزيرة الزراعة والأغذية في جمهورية البرتغال.

وقد هنّأ المدير العام حكومة البرتغال على نجاح مؤتمر الأمم المتحدة للمحيط على اعتبار أنه شكّل فرصة مميزة لبناء الزخم اللازم لتنفيذ خطة عام 2030 ولا سيما الهدفين 2 و14 من أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب المدير العام عن تقديره للدور الأساسي الذي يضطلع به البرتغال باعتباره شريكًا رئيسيًا بالنسبة إلى أهداف المنظمة وأولوياتها.  وأبدى السيد شو دونيو استعداد المنظمة لدعم عملية التحول الجارية للنظم الزراعية والغذائية في البرتغال، بما في ذلك في قطاع مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، لما تنطوي عليه من طاقات كامنة كبرى.

وأثنت معالي السيدة Antunes على الشراكة الطويلة العهد بين المنظمة والبرتغال والدور الأساسي الذي تضطلع به المنظمة في مؤتمر الأمم المتحدة للمحيط. ونوّهت معالي الوزيرة بجهود المنظمة في سبيل تحويل النظم الزراعية والغذائية في جميع أنحاء العالم من أجل إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب.

واتفق المدير العام ومعالي السيدة Antunes على البحث في سبل توثيق أواصر التعاون في مجالات الريّ والإنتاج الزراعي المستدام دعمًا لأهداف الأمن الغذائي في البلدان النامية من خلال مبادرة المنظمة للعمل يدًا بيد.