المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيد Luis Planas Puchades، وزير الزراعة والموارد السمكية والأغذية في إسبانيا

29/06/2022

لشبونة - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا في لشبونة مع معالي السيد Luis Planas Puchades، وزير الزراعة والموارد السمكية والأغذية في إسبانيا على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمحيط في لشبونة المنعقد خلال الفترة من 27 يونيو/حزيران إلى الأول من يوليو/تموز 2022.

وقد أثنى المدير العام على الشراكة المستمرة بين المنظمة ومملكة إسبانيا من أجل دعم أوليات المنظمة والأهداف التي تصبو إليها.  وأشار السيد شو دونيو بهذا الصدد بشكل خاص إلى دعم إسبانيا لقطاع مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية ونظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية وبرنامج الموظفين الفنيين المزاملين في المنظمة.

وأبدى بدوره معالي الوزير تقديره للمدير العام على دوره القيادي في مؤازرة عملية تحويل النظم الزراعية والغذائية لكي تصبح أكثر كفاءة وشمولاً وقدرة على الصمود واستدامة. ونوّه كذلك باستجابة المنظمة لتأثيرات الحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي والبيانات والتحليلات العالية الجودة التي أتاحتها بهذا الصدد.

واتفق المدير العام ومعالي الوزير على تضافر جهودهما تحضيرًا للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المزمع عقدها خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام.  

وبحث الطرفان أيضًا في سبل التعاون الممكنة دعمًا لأهداف الأمن الغذائي في البلدان النامية بالاستناد إلى الميزات المقارنة لكل منهما، خاصة في مجال إدارة المياه، والريّ، واستخدام الابتكار العلمي والتكنولوجي لتطوير نظم زراعية وغذائية مستدامة ومنتِجة.