المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الذي عقده المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي اللواء سالم عبدالله عيسى السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية في الجمهورية اليمنية

20/10/2022

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، لقاءً اليوم مع معالي اللواء سالم عبد الله عيسى السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية في الجمهورية اليمنية.

وأعرب معالي الوزير اللواء السقطري عن تقديره للمنظمة لتنظيمها منتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدًا بيد الذي يمثل فرصة لحكومة بلاده لعرض فرص الاستثمارات المؤثرة، مع التركيز على التحوّل في النظم الزراعية والغذائية.

وأعاد المدير العام التأكيد على التزام المنظمة المستمر بدعم الشعب اليمني لاستئناف إنتاج الأغذية المغذية وزيادته وإدرار الدخل في سياق مبادرة العمل يدًا بيد وإحداث تحوّل مستدام في النظم الزراعية والغذائية. والجدير بالذكر أن اليمن من البلدان ذات الأولوية لمبادرة العمل يدًا بيد، وإنّ المنظمة تدعم الحكومة في وضع إطار متكامل للسياسات والاستثمار بالنسبة إلى الهدف 1 والهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره للدعم الذي تتيحه المنظمة، معيدًا التأكيد على التزام حكومة بلاده بالعمل مع المنظمة والشركاء لدعم النظام الزراعي والغذائي.

واتفق المدير العام ومعالي الوزير على أهمية العمل باعتماد نُهج طويلة الأجل جنبًا إلى جنب مع الاستجابة للاحتياجات الفورية لسكان اليمن.