المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي الذي عقده المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، مع السيد Victor Vasiliev، السفير والممثل الدائم للاتحاد الروسي

07/12/2021

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، والسفير والممثل الدائم للاتحاد الروسي،
السيد Victor Vasiliev، اجتماعًا اليوم لمناقشة التعاون الوثيق بين المنظمة والاتحاد الروسي. حضر الاجتماع أيضًا كل من السيد Alexander Yakovenko عميد الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية، والسيد Andrey Guryev Junior، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة PJSC PhosAgro.

وأعرب المدير العام عن تقديره لما يقدمه الاتحاد الروسي من دعم إلى المنظمة، وأكد على مدى أهمية مشاركة الأعضاء في متابعة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية. كما سلّط الضوء على ضرورة الشراكة مع القطاع الخاص تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وأشار إلى استراتيجية المنظمة الجديدة لإشراك القطاع الخاص للفترة 2021-2025.

كما انصب تركيز النقاشات على القانون النموذجي الأخضر الروسي الذي اعتمد مؤخرًا بهدف توفير ميزة تنافسية للمنتجين الزراعيين في البلاد وحول العالم. وتناول الاجتماع كذلك إمكانية التعاون مع المنظمة في تعزيز "الاقتصاد الأخضر" و"علامة تجارية خضراء".

وفي خضم هذا الاجتماع، جرت أيضًا مناقشة الدعم المقدم من الاتحاد الروسي إلى الشراكة العالمية من أجل التربة التابعة للمنظمة، بما يشمل المجالات الممكنة لإقامة المزيد من التعاون، مثل إعادة توفير الكربون في التربة الزراعية العالمية، وكذلك أهمية إدارة التربة والنقص العالمي الحالي في الأسمدة الذي من المرجح أن يفرض ضغوطًا على أسعار الأغذية.