المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الذي دار بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، ومفوضة إدارة الزراعة والتنمية الريفية والاقتصاد الأزرق والبيئة المستدامة في مفوضية الاتحاد الأفريقي، سعادة السفيرة Josefa Leonel Correia Sacko، والمدير التنفيذي للشراكة ال

28/07/2021

28 يوليو/تموز 2021، روما – التقى اليوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، بمفوضة إدارة الزراعة والتنمية الريفية والاقتصاد الأزرق والبيئة المستدامة في مفوضية الاتحاد الأفريقي، سعادة السفيرة Josefa Leonel Correia Sacko، والمدير التنفيذي للشراكة الجديدة من أجل التنمية في أفريقيا التابعة لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية (الشراكة الجديدة)، السيد Ibrahim Assane Mayaki.

وتوجّهت المفوضة، سعادة السيدة Sacko، بالشكر إلى المدير العام على الشراكة القائمة بين المنظمتين منذ عهد طويل، وعلى الجهود المشتركة المبذولة لدعم أفريقيا. وعلى وجه الخصوص، سلّطت الضوء على الإنجازات المحققة في عام 2020، أثناء تفشي الجائحة، من خلال فريق المهام المشترك بين المنظمة ومفوضية الاتحاد الأفريقي والمعني بآثار جائحة كوفيد-19 على الأمن الغذائي والتغذية في أفريقيا، والذي انظم تحت لوائه وزراء الزراعة والتجارة والمالية من أجل تقديم التوجيهات في مجال السياسات دعمًا للدول الأفريقية. كما أطلعت سعادة السيدة Sacko المديرَ العام على مستجدات الحوارات الإقليمية بشأن "النظم الغذائية الأفريقية"، وأوضحت الموقف الأفريقي المشترك المقدّم إلى قمّة الأمم المتحدة للنظم الغذائية.

وهنّأ المدير العام سعادة المفوضة، وأحاط علمًا بالتقدم المحرز في أفريقيا في ما يخص تحويل النظم الزراعية والغذائية. واستطرد في حديثه مسلّطًا الضوء على المواقف المشتركة، إضافة إلى اتفاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وقال إنها أمور رئيسية من أجل تعزيز التجارة في ما بين البلدان الأفريقية في السلع والخدمات الزراعية، والنهوض بجدول أعمال الأمن الغذائي والتغذية ضمن القارة.

وأكّد المدير التنفيذي، السيد Mayaki، دعم الشراكة الجديدة للمنظمة وأعرب عن تقديره للتعاون المستمر والمثمر، وعلى وجه الخصوص الدعم الفني المقدّم إلى البلدان الأفريقية.

وأكّد الأطراف الثلاثة أهمية تعاونهم القوي والتزامهم الجماعي من أجل ضمان أن تحقق أفريقيا كامل إمكاناتها في المستقبل.