المدير العام شو دونيو

موجز اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، مع السيد Michael S. Regan، مدير وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الأمريكية

25/01/2022

روما/ واشنطن العاصمة - اجتمع اليوم بشكل افتراضي المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، ومدير وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الأمريكية، السيد Michael S. Regan- بحضور السفيرة، السيدة
Cindy McCain، الممثلة الدائمة لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى وكالات الأمم المتحدة - لمناقشة أواصر التعاون بين منظمة الأغذية والزراعة ووكالة حماية البيئة.

وتبادل المدير العام ومدير وكالة حماية البيئة، خلال هذا الاجتماع، أطراف الحديث بخصوص مدى أهمية الابتكار والعلم والتكنولوجيا والبيانات والأدلة والشراكات بين القطاعين العام والخاص بالنسبة إلى إقامة نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا واستدامة وقدرة على الصمود.

واتفق الطرفان على أن الفاقد والمهدر من الأغذية وكفاءة استخدام المياه والاقتصاد في استهلاكها يعدان مجالين رئيسيين سيستفيدان من التركيز المكثف من أجل تحفيز إحداث تحوّل في النظم الزراعية والغذائية، خاصة في ظلّ أزمة المناخ.

وتناول المدير العام ومدير الوكالة أيضًا الدور الحاسم الأهمية الذي يضطلع به القطاع الخاص في مجال النظم الزراعية والغذائية، نظرًا لتركيزه على الابتكار والقدرة على تسريع وتيرة إيجاد حلول عملية وملموسة تؤدي إلى تسوية المشاكل.

كما ناقش المدير العام ومدير الوكالة بإيجاز مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ الذي انعقد في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 (الدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأطراف)، وأشارا في الوقت ذاته إلى أهمية الدورة القادمة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف المزمع انعقادها في جمهورية مصر العربية في وقت لاحق من هذه السنة والدورة الثامنة والعشرين المقرر انعقادها في الإمارات العربية المتحدة السنة القادمة.

وفي الوقت الذي أكد فيه المدير العام على مدى أهمية عمل المنظمة ووكالة حماية البيئة بشكل وثيق يدًا بيد بشأن الأولويات المشتركة، أعرب مدير الوكالة عن تقديره لتركيز المدير العام، على سبيل الذكر لا الحصر، على المسائل ذات الصلة بالعلم والابتكار ومشاركة القطاع الخاص.

وأبلغ المدير العام مدير البرنامج أيضًا بأن المنظمة وضعت استراتيجية جديدة لإشراك القطاع الخاص، وأوضح في الوقت ذاته أن المنظمة بصدد وضع استراتيجيتين مواضيعيتين جديدتين: إحداهما تتعلق بالعلم والابتكار، والأخرى بشأن تغير المناخ.