المدير العام شو دونيو

موجز حفل التوقيع الذي أقيم بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة وسعادة السيد Md Shameem Ahsan، سفير بنغلاديش في إيطاليا والممثل الدائم لبنغلاديش لدى المنظمة

13/12/2021

13 ديسمبر/كانون الأول 2021، روما - وقّع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، والممثل الدائم لبنغلاديش لدى المنظمة، سعادة السيد Md Shameem Ahsan، مذكرة تفاهم لإنشاء قاعة الشيخ مجيب بنغلاديش في المقر الرئيسي للمنظمة. ويصادف إنشاء هذه القاعة الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد أب الأمة الشيخ مجيب الرحمن الذي أطلق عليه لقب "Bangabandhu" (صديق البنغال) والذي كان يراوده حلم بناء أمة خالية من الجوع والفقر، وبدأ "الثورة الخضراء" في القطاع الزراعي في بنغلاديش.

وهنّأ المدير العام السفير Md Shameen Ahsan على إنشاء غرفة الشيخ مجيب بنغلاديش، وأعرب عن تقديره للتعاون الوثيق القائم بين المنظمة وبنغلاديش. وأشاد المدير العام بالدعم القوي المقدم من رئيسة وزراء بنغلاديش إلى المنظمة وأثنى على الخروج المرتقب للبلد من فئة أقل البلدان نموًا في عام 2026. وأعرب عن التزام المنظمة بمواصلة توطيد أواصر التعاون مع بنغلاديش، وتوجّه بالشكر إلى حكومة بنغلاديش على استضافتها الدورة السادسة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ في عام 2022.

وحضر معالي السيد Shahriar Alam، وزير الدولة للشؤون الخارجية في بنغلاديش، هذا الحدث عن بعد وأعرب عن امتنانه للمدير العام للمنظمة على دعمه وتعاونه الذين لا يقدران بثمن. وأشار إلى أن بنغلاديش والمنظمة تجمعهما شراكة واسعة النطاق تشمل عددًا كبيرًا من المجالات منذ انضمام بنغلاديش إلى المنظمة في عام 1973، بعد سنتين من خروجها من نِيرِ الاستعمار. وأعرب عن سروره لأن بنغلاديش والمنظمة تربطهما شراكة وثيقة ولأن بنغلاديش ستستضيف الدورة السادسة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ في دكا خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس/آذار 2022. وأشاد وزير الدولة بما تقدمه المنظمة من مساعدة ودعم لبنغلاديش في رحلتها على درب التنمية، وأعرب عن اعتقاده الراسخ بأن المنظمة ستقطع شوطًا طويلًا في بناء عالم خالٍ من الجوع وسوء التغذية والفقر.

وتولى سفير بنغلاديش الإشراف على حفل التوقيع الذي حضره أيضًا ممثلو الصين وتايلند وإندونيسيا (رئيس المجموعة الإقليمية لآسيا). كما شارك في هذا الحدث بشكل افتراضي ممثلون آخرون عن المجموعة الإقليمية لآسيا والهند وماليزيا والفلبين.