المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الذي دار بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، ووزيرة الزراعة في جمهوريّة غامبيا، معالي السيدة Amie Fabureh

27/07/2021

27 يوليو/تموز 2021، روما – التقى اليوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، بوزيرة الزراعة في جمهوريّة غامبيا، معالي السيدة Amie Fabureh.

وتبادلت معالي الوزيرة والمدير العام وجهات نظرهما حول قطاع الزراعة في غامبيا، وناقشا السبل التي يمكن بها للمنظمة
دعم البلاد من أجل تحقيق مستوى أكبر من الاكتفاء الذاتي من حيث الإنتاج. وأشارت معالي الوزيرة إلى أن الأولويات القصوى تتمثل في إنتاج الأرز والدخن والدواجن، نظرًا إلى أنها تعتبر أغذية أساسية بالنسبة إلى السكان. وعلى وجه التحديد، سلّطت الضوء على الحاجة إلى الابتكار والتكنولوجيا من أجل تحسين الإنتاجية، وأشارت في الوقت ذاته إلى انخفاض الاستثمار الذي تم تلقيه في هذا الصدد.

وأعرب المدير العام عن تقديره لرؤية الوزيرة، وشاركها آراءه بشأن الطريقة التي يمكن بها لأصناف المحاصيل المحسّنة والهجينة أن تحقّق احتياجات إنتاجية أكبر. وأشار إلى أن هذه الأصناف قد تكون حلًّا عمليًا للشواغل المتعلقة بالإنتاجية، نظرًا
إلى المناخ شبه الاستوائي التي تتسم به غامبيا. واتفق المدير العام مع معالي الوزيرة أيضًا على أن الاهتمام الوثيق بالابتكار وتوليد القيمة المضافة سيكونان أمرًا أساسيًا لتحسين الإنتاجية وإشراك الشباب في هذا القطاع. وأكّد المدير العام لمعالي الوزيرة دعم المنظمة المستمر.