المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيدة Carolina Cerqueira، وزيرة الشؤون الاجتماعية في جمهورية أنغولا

28/07/2021

28 يوليو/تموز 2021، روما -  عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا مع معالي السيدة Carolina Cerqueira، وزيرة الشؤون الاجتماعية في جمهورية أنغولا.

وتوجهت الوزيرة بالشكر إلى المدير العام على الشراكة والتعاون المتينين مع المنظمة. وأشارت بشكل خاص إلى دعم المنظمة لعمليات مكافحة الجراد الصحراوي والأسر المعيشية المتأثرة بالجفاف في مقاطعتي كونيني وهويلا الأشد تضررًا في جنوب شرقي البلاد. وأطلعت الوزيرة المدير العام على الجهود التي تبذلها بلادها حاليًا من أجل معالجة هذه المسائل من خلال جمع البيانات لتحسين عملية صنع القرارات، إضافة إلى تنفيذ خطط طويلة الأجل لتوفير نظم محسّنة للريّ ومياه الشرب.

وأكد المدير العام للوزيرة دعم المنظمة مسلطًا الضوء على ضرورة اتباع نهج شامل إزاء تحويل النظم الزراعية والغذائية بحيث تصبح أكثر كفاءة وشمولاً وقدرة على الصمود واستدامة. وأشار على نحو ما نص عليه الإطار الاستراتيجي الجديد للمنظمة للفترة 2022-2031، إلى أنّ تحقيق ذلك ممكن من خلال إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل في نهاية المطاف، من دون ترك أي أحد خلف الركب.   

وتبادل الطرفان الآراء حول أهمية المشاركة العادلة للمرأة والشباب باعتبارهما مساهمين رئيسيين في تحويل النظم الزراعية والغذائية.

 وأكدت الوزيرة والمدير العام التزامهما إزاء شراكتهما المستمرة في إطار الجهود المشتركة لتحويل النظم الزراعية والغذائية.