المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الثنائي الذي عقده المدير العام مع وزيرة الزراعة والتنمية الريفية في ألبانيا، معالي السيدة Frida Krifca

06/12/2022

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم في المقر الرئيسي للمنظمة في روما، لقاءً مع معالي السيدة Frida Krifca، وزيرة الزراعة والتنمية الريفية في ألبانيا.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزيرة Frida Krifca على عملها كنائب لرئيس الدورة الثالثة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لأوروبا التي عقدت في وودج، بولندا، في مايو/أيار 2022.

وأشار الطرفان إلى اجتماعهما الذي عقد على هامش المؤتمر الإقليمي لأوروبا، حيث ناقشا تعزيز فرص الاستثمار في قطاع الزراعة ومشاركة ألبانيا المحتملة في مبادرة "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية".

وأحاطت معالي الوزيرة المدير العام علمًا بأنها عُيّنت مؤخرًا رئيسة لمجلس إدارة المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط (CIHEAM) خلال الاجتماع الحادي والخمسين بعد المائة لمجلس الإدارة الذي عقد في معهد علوم المحيطات في باريس (فرنسا) يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وستتولى مهام منصبها في 1 أبريل/ نيسان 2023.

وأشار المدير العام إلى أن المنظمة ملتزمة بمواصلة تعاونها لمساعدة ألبانيا على تحويل نظمها الزراعية والغذائية وتقديم المزيد من الدعم لتعزيز الاستثمارات.