المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي للمدير العام مع السيد ZHANG Tianzuo، رئيس مكتب الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين

05/12/2022

روما- عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا مع السيد ZHANG Tianzuo، رئيس مكتب الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين، على هامش الدورة الحادية والسبعين بعد المائة لمجلس المنظمة الذي عُقد هذا الأسبوع.

وأعرب المدير العام عن تقديره للصين على دعمها المتواصل وشجّع كذلك الحكومة الصينية على زيادة مساهماتها الطوعية للمنظمة، لكي يضطلعا معًا بالعمل الواجب على نحو أفضل.

وتوجّه السيد ZHANG Tianzuo بالشكر إلى المدير العام على الاجتماع معه ونوّه بإنجازاته الاستثنائية خلال الأشهر الأربعين الماضية، مشيرًا بوجه خاص إلى أنّ مبادرة العمل يدًا بيد، ومبادرة 000 1 قرية رقمية والكثير من المبادرات الأخرى التي أطلقها المدير العام منذ أن شغل منصبه، تشكّل نماذج هامة للتنمية المستدامة وقد نجحت في الجمع بين الكثير من البلدان النامية لكي تعمل يدًا بيد.

وناقش الطرفان أيضًا سبل توثيق أواصر التعاون في ما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي والوقاية من إنفلونزا الطيور ومكافحته بعد تفشيه مؤخرًا في أمريكا اللاتينية.