المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين المدير العام ومعالي السيد Vladimir Bolea، وزير الزراعة والصناعات الغذائية في مولدوفا

05/12/2022

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) في المقر الرئيسي للمنظمة في روما بمعالي السيد Vladimir Bolea، وزير الزراعة والصناعات الغذائية في مولدوفا.

وقد هنّأ المدير العام معالي الوزير Bolea على تعيينه مؤخرًا في منصبه وشدد على التزام المنظمة بمواصلة دعمها للحكومة من أجل بناء نظم زراعية وغذائية قادرة على الصمود.

وقال معالي الوزير إنّ ثلاثة أرباع أراضي مولدوفا هي أراض خصبة وإنّ البلاد تصدّر معظم إنتاجها من الحبوب، ما يساعد على تأمين الغذاء للجميع. وأعلن معالي الوزير أيضًا أنّ بلاده تعتزم العمل بشكل وثيق مع المنظمة في مجال الزراعة الرقمية ولتحديث نظمها الزراعية والغذائية.

وأشار المدير العام إلى أنّ مولدوفا تمتلك تربة عالية الجودة تحتوي على مستويات عالية من المادة العضوية وتكنولوجيات متطورة وبذورًا عالية الجودة وإلى أنّ الرقمنة قادرة على المساعدة في زيادة الغلات، مؤكدًا مجددًا التزام المنظمة بتقديم الدعم الفني اللازم.

وشكر معالي الوزير المنظمة على التنفيذ الناجح لإطار البرمجة القطرية للفترة 2016-2022 والذي يضمّ حافظة مؤلفة من 10 مشاريع تبلغ قيمتها الإجمالية 4.8 ملايين دولار أمريكي.

وأشار المدير العام إلى أنّ المنظمة ملتزمة بمواصلة تعاونها من أجل مساعدة مولدوفا على تسريع وتيرة تحويل النظم الزراعية والغذائية.