المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي للمدير العام مع معالي السيدة Maria Ubach Font، وزيرة الشؤون الخارجية في أندورا

09/12/2022

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) في المقر الرئيسي للمنظمة في روما بمعالي السيدة Maria Ubach Font، وزيرة الشؤون الخارجية في أندورا.

وتوجه المدير العام بالشكر إلى معالي السيدة Ubach Font على دعم أندورا الطويل الأمد لشراكة الأمم المتحدة من أجل الجبال. وشددت معالي الوزيرة من جهتها على العناية الخاصة التي توليها أندورا لدعم هذه الشراكة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ معالي الوزيرة موجودة في روما للمشاركة في الاحتفالات باليوم الدولي للجبال في المنظمة لهذا العام.

وأشار المدير العام إلى مساهمة أندورا الهامة لإبراز الشراكة من أجل الجبال ووضعها قضايا متصلة بالتنوع البيولوجي والسياحة الإيكولوجية والصون والثقافة والمعارف التقليدية في صميم عملها.

وتطرّقت معالي الوزيرة إلى اقتراح تقدمت به أندورا لكي تصبح "المراعي في الغابات الجبلية العليا في أندورا" موقعًا من مواقع التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية.

واتفق الطرفان على أنه، رغم هشاشة النظم الإيكولوجية في المناطق الجبلية، فإنّ المناطق الجبلية قادرة على المساهمة بما لديها من تجارب وممارسات فضلى في مجال صون التنوع البيولوجي والاقتصاد الدائري والفاقد والمهدر من الأغذية وتحويل النظم الزراعية والغذائية بالنسبة إلى العديد من البلدان غير الساحلية والمناطق التي فيها مساحة محدودة من الأراضي الصالحة للزراعة.

وأشار المدير العام ومعالي الوزيرة إلى التزام المنظمة وأندورا بمواصلة تعاونهما الوثيق.