المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي للمدير العام مع فخامة السيد Gustavo Petro، رئيس كولومبيا

24/01/2023

بوينس آيرس - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بفخامة السيد Gustavo Petro، رئيس كولومبيا على هامش القمة السابعة لرؤساء الدول والحكومات في بلدان جماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (CELAC).

ووقّع الطرفان خلال الاجتماع كتاب نوايا اتفقا بموجبه على توطيد العمل والتعاون المشترك بين المنظمة وحكومة كولومبيا.

وشملت المجالات التي اعتبرت الحكومة أنها تستوجب مساعدة فنية من المنظمة، وضع سياسات عامة لمكافحة الجوع وسوء التغذية سعيًا إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمناطق الحدودية، ووضع الخطة الوطنية لمكافحة الجوع وتنفيذها، فضلاً عن دعم الزراعة الأسرية وحيازة الأراضي والنفاذ إلى الأسواق والمشتريات العامة والإرشاد الزراعي.

وأشار فخامة الرئيس Petro إلى أنّ كولومبيا تركز على مفهوم السيادة الغذائية الذي تتمكن البلدان بموجبه من زيادة إنتاجها الغذائي وتحسينه.

وأشار المدير العام من جهته إلى أهمية إنتاج المزيد بقدر أقل من الموارد وسلّط الضوء على أنّ في كولومبيا أراض خصبة وتنوعًا بيولوجيًا غنيًا. وشجّع السيد شو دونيو أيضًا كولومبيا على الاستعانة بالمنظمة بقدر أكبر باعتبارها منصة لتبادل المعارف والخبرات مع البلدان الأخرى، مشيرًا إلى منتدى الأغذية العالمي الذي يُقام خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.