المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الثنائي الذي عقده المدير العام مع رئيس وزراء سانت فنسنت وجزر غرينادين، معالي السيد Ralph Gonsalves

24/01/2023

بوينس آيرس – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، لقاءً مع رئيس وزراء سانت فنسنت وجزر غرينادين، معالي السيد Ralph Gonsalves، على هامش القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات جماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي CELAC)).

وتوجه المدير العام بالشكر إلى معالي رئيس الوزراء على هذا اللقاء وتطرّق إلى التدابير التي تم تنفيذها بهدف إقامة منظمة جديدة وحديثة ورقمية للأغذية والزراعة. وأشار إلى الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031، والاستراتيجيات المواضيعية الجديدة للمنظمة (بشأن العلوم والابتكار، وتغير المناخ، والقطاع الخاص)، ومبادرة العمل يدًا بيد، إضافة إلى
منتدى الأغذية العالمي وركائزه الثلاث (الشباب، والعلوم والابتكار، والاستثمارات).

وعرض معالي رئيس الوزراء تجربته في التعامل مع الأمن الغذائي في منطقة البحر الكاريبي وطلب دعم المنظمة حيث تتولى بلاده الرئاسة المؤقتة لجماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في عام 2023. وشدّد على أن الأمن الغذائي والتغذية سيظلان في مقدمة جدول أعمال هذا العام، نظرًا إلى أن بلدانًا عدة واجهت اضطرابات طالت نظمها الزراعية والغذائية.

كما ناقش الجانبان مسألة تحديث خطة جماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي الخاصة بالأمن الغذائي والتغذية والقضاء على الجوع لعام 2025 التي تم وضعها في عام 2015.