المدير العام شو دونيو

موجز اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع السيد ZHAO Fengtao، نائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي

16/02/2023

روما عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اجتماعًا مع السيد ZHAO Fengtao، نائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي.

وأشاد المدير العام بالدعم المستمر للوكالة وتعاونها الجيد، وأشار إلى أنه ينبغي للصين، بصفتها أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة الأغذية والزراعة، أن تقدم المزيد من الدعم لمبادرات المنظمة وبرامجها.

وتوجّه نائب الرئيس بالشكر إلى المدير العام على هذا الاجتماع ونقل تحيات السيدLUO Zhaohui ، رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي. وأعرب عن رغبته الكبيرة في توطيد أواصر التعاون مع المنظمة في إطار مبادرة التنمية العالمية(GDI)  التي تقود الوكالة في إطارها خمس نتائج متوخاة. وأفاد أنه تم حاليًا إنشاء مجمّع لمشروع التنمية العالمية وهو مفتوح لجميع الشركاء للانضمام إليه. وقد حُدّث صندوق المساعدة للتعاون في ما بين بلدان الجنوب ليصبح صندوق التنمية العالمية والتعاون في ما بين بلدان الجنوب بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي؛ وسيعقد منتدى عالمي للتنمية في منتصف عام 2023. وعلاوةً على ذلك، وُضع مشروع تدريبي بهدف تدريب 000 100 شخص؛ وقد جذبت شبكة المعرفة العالمية من أجل التنمية 96 بلدًا للمشاركة فيها، وأعلنت عن 100 مشروع.

وأثنى المدير العام على التزامات الوكالة وجهودها في تعزيز التعاون الدولي، لا سيما في مجالات التخفيف من حدة الفقر، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والتنمية الخضراء، والتي تتماشى مع مهام المنظمة وأولوياتها الرئيسية. وأكد مجددًا على أن الموارد المالية المقدمة من خلال المنظمة يمكن أن يكون لها تأثير مضاعف. واقترح المدير العام تصميم مشاريع تكامل من خلال المساهمات الطوعية.

وناقش الطرفان أيضًا تعزيز التعاون من خلال وضع خطة عمل ملموسة.