المدير العام شو دونيو

موجز عن لقاء المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد David Cruiser Ngcamphalala، وزير شؤون السياحة والبيئة في مملكة إسواتيني

24/02/2023

مبابان - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، في 24 فبراير/شباط اجتماعًا ثنائيًّا مع معالي السيد David Cruiser Ngcamphalala، وزير شؤون السياحة والبيئة بالنيابة في مملكة إسواتيني.

وناقش الطرفان الدعم الجاري الذي تقدمه منظمة الأغذية والزراعة للبلاد وشددا على أهمية العمل المضطلع به حاليًّا بشأن الصندوق الأخضر للمناخ وصندوق التكيّف، إلى جانب اعتماد المؤسسات الوطنية. وأوضح معالي الوزير أنَّ معالجة أزمة المناخ هي أولوية رئيسية بالنسبة إلى مملكة إسواتيني.

وأيَّد المدير العام ضرورة العمل الجماعي لمعالجة الأزمات المتداخلة، بما في ذلك الآثار المستمرة لجائحة كوفيد-19 والنزاعات والحرب في أوكرانيا، مشدّدًا على أنها تحديات عالمية يواجهها الجميع.

ثم أعرب السيد شو دونيو عن ارتياحه للتعاون الجيّد بين وزارتي الزراعة والبيئة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون هو السبيل إلى تعزيز تحويل النظم الغذائية والزراعية. واستعرض أيضًا مع معالي الوزير أهمية السياحة الزراعية والمنتجات الزراعية، التي من شأنها أن تعزّز السياحة.

وأوضح المدير العام أيضًا كيف يمكن مواصلة تعزيز هذا القطاع من خلال الابتكار والرقمنة من أجل دعم تحسين سبل عيش صغار المزارعين.