المدير العام شو دونيو

موجز لقاء المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع فخامة السيد William Ruto، رئيس جمهورية كينيا

20/02/2023

نيروبي – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، يوم 20 فبراير/ شباط، لقاءً مع فخامة السيد William Ruto، رئيس جمهورية كينيا، في مبنى المجلس التشريعي في نيروبي، وذلك خلال زيارة رسمية يقوم بها إلى البلاد.

وعبّر فخامة الرئيس عن تقديره للدعم الذي تقدمه المنظمة في التصدي للجراد الصحراوي والسيطرة عليه، وطلب المزيد من المساعدة من أجل مكافحة دودة الحشد الخريفية.

وقد ثمَّن فخامة الرئيس أيضًا دعم المنظمة لرقمنة عملية تسجيل الأراضي الزراعية والمساعدة الفنية التي تقدمها في قطاع الثروة الحيوانية.

وطلب من المنظمة تقديم المزيد من المساعدة في مجالين أساسيين، وهما: الإنتاجية الزراعية وتغير المناخ، لا سيما في ما يتعلق بآليات التمويل المنصفة.

وشدّد المدير العام على أنّ المنظمة تعمل بالفعل بصورة وثيقة مع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ بخصوص الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وأنها تتعاون مع كينيا.

واقترح أيضًا زيادة الإنتاجية الزراعية عن طريق الاستفادة من العلوم والابتكار بشأن أصناف البذور الجديدة.

وسلّط السيد شو دونيو الضوء على أهمية المدن الخضراء، مثل نيروبي، وعلى ضرورة وجودها في كل بلد. وقال إنّ الحراجة الزراعية والسياحة الزراعية هما آليتان رئيسيتان يمكن لكينيا من خلالهما قيادة تحويل النظم الزراعية والغذائية.

ودعا المدير العام، السيد شو دونيو، فخامة الرئيس إلى حضور منتدى الأغذية العالمي المقرر انعقاده في المقر الرئيسي للمنظمة في روما، وإلى العمل معًا على تنفيذ خطة مدتها عشر سنوات من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية في كينيا.