المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الذي عقده المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Otar Shamugia، وزير حماية البيئة والزراعة في جورجيا

17/10/2022

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم لقاءً مع معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحّب المدير العام بالتعاون المستمر القائم بين المنظمة ودولة الإمارات العربية المتحدة والدعم القوي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لعمل المنظمة، بما في ذلك مبادرة العمل يدًا بيد.

وعرضت معالي الوزيرة لمحة عامة عن أولويات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال النظام الزراعي والغذائي، مشيرةً إلى الدعم الذي تقدمه المنظمة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 والتعاون في بعض البلدان التي تشارك في مبادرة العمل يدًا بيد.

واتفق المدير العام ومعالي الوزيرة على توطيد أواصر التعاون بين المنظمة ودولة الإمارات العربية المتحدة في سياق الأعمال التحضيرية للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي ستستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة السنة القادمة، وذلك لضمان تكامل قطاعي الأغذية والزراعة.