المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو ومعالي السيد Ljupcho Nikolovski، وزير الزراعة والغابات واقتصاد المياه في مقدونيا الشمالية

29/04/2022

روما -  التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد Ljupcho Nikolovski، وزير الزراعة والغابات واقتصاد المياه في مقدونيا الشمالية.

وبحث المدير العام ومعالي الوزير في سبل تحويل النظم الزراعية والغذائية لجعلها أكثر قدرة على الصمود في وجه التهديدات العالمية.  وناقش الطرفان على وجه الخصوص التأثيرات السلبية على الأمن الغذائي العالمي التي تسببت بها جائحة كوفيد-19 وأزمة المناخ والحرب في أوكرانيا وسوى ذلك من نزاعات وحالات طوارئ إنسانية في مختلف أنحاء العالم. وأطلع معالي الوزير المدير العام على مجموعة جديدة من التدابير التي اتخذها للتخفيف من وطأة التأثيرات السلبية للاختلالات التي لحقت بالتجارة جراء الحرب في أوكرانيا.

وخلال الاجتماع، وقّع معالي الوزير على إطار البرمجة القطرية للفترة 2021-2025 ليكون ذلك التزامًا إضافيًا بالعمل المشترك بين مقدونيا الشمالية والمنظمة خلال السنوات المقبلة وصولاً إلى التنفيذ الكامل لإطار البرمجة القطرية.