المدير العام شو دونيو

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة العربية السعودية يعزز دعمه لأنشطة منظمة الأغذية والزراعة الطارئة في اليمن

13/06/2022

روما - وقع شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، وعبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم اتفاقية توسع المنظمة بموجبها نطاق أنشطة الطوارئ التي تقوم بها في اليمن.

وستحصل المبادرة التي تحمل عنوان "الدعم الطارئ لحماية سبل العيش القائمة على الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك في مناطق النزاع المعرضة لخطر شديد وللسكان المتأثرين بكوفيد -19 في اليمن" على مبلغ 8 ملايين دولار إضافي من مركز الملك سلمان للإغاثة في المملكة العربية السعودية في إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجية المشتركة مع منظمة الأغذية والزراعة التي تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2021 ومدتها خمس سنوات.

ويهدف التمويل الجديد [T1] إلى مساعدة 34,500 أسرة من الفئات شديدة الضعف المتأثرة بالنزاع في اليمن لحماية أو إعادة تأهيل سبل عيشهم الزراعية وتعزيز أمنها الغذائي.

وفي تصريح له خلال حفل التوقيع الافتراضي على الاتفاقية، قال شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة: "أنا سعيد للغاية وأقدر المساهمة السخية والدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

من جانبه، قال عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المشرف [T2] العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إن مركز الملك سلمان للإغاثة والتنمية يقدر منظمة الأغذية والزراعة لكونها شريكاً حقيقياً للمركز على مدى السنوات القليلة الماضية.

دعم مهم

يهدف المشروع إلى تقديم دعم مهم للصيادين والمزارعين والرعاة لتمكينهم من مواصلة إنتاج الغذاء للاستهلاك المنزلي والبيع في الأسواق المحلية على حد سواء.

ويساهم ذلك في تعزيز توفر الغذاء والوصول إليه - وبالتالي الحد من انعدام الأمن الغذائي الحاد والمساهمة في استعادة سبل العيش الزراعية ودخل الأسر - كما سيعزز أيضاً القيمة الغذائية للأسر والسلال الغذائية على مستوى المجتمع الأوسع.

وستقوم منظمة الأغذية والزراعة بتوزيع المواد المهمة والضرورية لدعم إنتاج المحاصيل والإنتاج الحيواني ومصايد الأسماك لبناء قدرة الأسر المستفيدة، على الصمود على المدى المتوسط ​​إلى الطويل على صعيدي الأسرة والمجتمع. وسيتم توزيع المواد جنباً إلى جنب مع التدريب على الممارسات الزراعية الجيدة وأفضل ممارسات تربية الحيوانات والممارسات الجيدة الخاصة بالأسماك.

التعاون

تؤكد هذه المساهمة الجديدة على المشاركة المتزايدة بين منظمة الأغذية والزراعة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن.

وقد تبرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سابقاً بحوالي 33 مليون دولار لدعم تدخلات منظمة الأغذية والزراعة في حالات الطوارئ والقدرة على الصمود، مع التركيز بشكل أساسي على دعم الأسر اليمنية المتضررة من الأزمة.

ومنذ عام 2016، وصل تمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى أكثر من 1.4 مليون أسرة، أو أكثر من 9.7 مليون شخص، في اليمن.

التعليق على الصورة:

13 يونيو/حزيران 2022، روما، إيطاليا - حفل التوقيع الافتراضي لبرنامج التنفيذ المشترك مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. المدير العام للمنظمة شو دونيو؛ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.