المدير العام شو دونيو

مرفق البيئة العالمية والفاو يتفقان على العمل معاً لتقليل تأثير القطاعات الزراعية على البيئة

20/09/2019

20 سبتمبر/أيلول 2019، واشنطن العاصمة - اتفق شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وناوكو إيشي، المدير التنفيذي ورئيس مرفق البيئة العالمية، اليوم على الحاجة إلى السعي نحو الإعداد والتنفيذ الأسرع والأفضل للمشروعات المشتركة وذلك لتحقيق أفضل استخدام للأموال التي تستهدف قطاعات الزراعة في البلدان النامية.

وخلال الاجتماع أشار إيشي إلى أن مرفق البيئة العالمية والفاو يستطيعان توسيع نطاق عملهما لتقليل تأثير القطاعات الزراعية على البيئة.

واتفق المسؤولان على أن المرفق وبالشراكة مع الفاو، التي تعد واحدة من أكبر المنظمات المنفذة في مرفق البيئة العالمية، يمكن أن يساعد المزارعين في البلدان النامية على دمج الاستدامة في عملهم حتى يتمكنوا من التركيز ليس فقط على زيادة المحاصيل، بل كذلك على حماية الموارد الطبيعية والاستفادة منها بشكل أكثر كفاءة.

وأعرب شو عن أمله في أن يدعم مرفق البيئة العالمية مبادرة منظمة الفاو الجديدة "يدا بيد" التي تعطي الأولوية للعمل المستهدف الذي يستفيد منه السكان في أضعف المناطق في العالم، بما في ذلك أقل البلدان نموا والبلدان غير الساحلية، وكذلك الدول الجزرية الصغيرة.