المدير العام شو دونيو

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والمدير العام لمنظمة الفاو يؤكدان على الدور الرئيسي لصغار المزارعين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

26/09/2019

26 سبتمبر/ أيلول 2019 ، نيويورك – اتفق شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وتيجاني محمد باندي، رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة على ضرورة دعم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، وخاصة في البلدان النامية كجزء من جهود تخليص العالم من الجوع والفقر.

جاء ذلك خلال لقاء بين المسؤولين اليوم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لإجراء محادثات ركزت على حشد الدعم الدولي لتحويل القطاعات الزراعية والنظم الغذائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار محمد باندي إلى الحاجة إلى زيادة الجهود لضمان الأمن الغذائي للجميع، وفي الوقت نفسه حماية الموارد البيئية. وأشار إلى أن الفاو لديها الخبرة والمعرفة لمساعدة البلدان في ذلك.

بدوره أعرب شو عن تقديره لاهتمام رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بالمشاكل التي يواجهها صغار المزارعين. كما عرض مبادرة المنظمة الجديدة "يدا بيد" التي تعطي الأولوية للعمل المستهدف الذي يستفيد منه الناس في أضعف المناطق في العالم بما في ذلك الدول الجزرية الصغيرة النامية وأقل البلدان نموا والبلدان غير الساحلية.

واتفق الطرفان على أن الاستثمارات في الابتكار والتكنولوجيا ضرورية لضمان جعل الزراعة أكثر جاذبية للشباب، كما اتفقا على استكشاف السبل لحشد المزيد من الدعم من الحكومات والقطاع الخاص والهيئات الدولية بما في ذلك تلك الموجودة في منظومة الأمم المتحدة، لتحقيق هذا.