المدير العام شو دونيو

مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية يؤكد على أهمية دور الفاو في مساعدة الدول على تحويل أنظمتها الزراعية

23/09/2019

23 سبتمبر/أيلول 2019، نيويورك – التقى شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم بمساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ليو زنمين الذي أكد على أن الأمم المتحدة لديها ثقة كبيرة في قدرة الفاو على مساعدة الدول على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وهنأ ليو المدير العام للفاو على توليه منصبه على رأس المنظمة، وأعرب عن ثقته في أن المنظمة والدول الأعضاء فيها ستستفيد من تجربة ليو الجديدة وتركيزه على الابتكار بما في ذلك في مجال التكنولوجيا.

وأكد ليو على مسؤولية المنظمة المهمة والحساسة في تعبئة الجهود الدولية لمساعدة البلدان على تحويل قطاعاتها الزراعية لتحسين الإنتاج ومكافحة الجوع والفقر، وقال إنه للقيام بذلك، يمكن للمنظمة الاعتماد على دعم منظومة الأمم المتحدة بأكملها.

وقدم المدير العام للفاو الشكر لليو ووصف رؤيته للفاو كمنظمة تستند إلى تحقيق نتائج ملموسة من خلال العديد من الإجراءات والمبادرات ومن بينها مبادرة "يدا بيد" الجديدة، التي تستهدف العمل الذي يستفيد منه الأشخاص في أضعف المناطق في العالم بما في ذلك الدول الجزرية الصغيرة وأقل البلدان نموا والبلدان غير الساحلية.

وأعرب ليو عن تشجيعه للمبادرة ودعا شو إلى تفعيلها بالتنسيق مع وكالات وأجهزة الأمم المتحدة الأخرى.