المدير العام شو دونيو

تحرك الشباب للتصدي لتغير المناخ

21/09/2019

21 سبتمبر/أيلول 2019، نيويورك- على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ المخصصة للشباب في نيويورك، التقى اليوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، بمجموعة من الشباب لمناقشة الإجراءات الملموسة التي يجب اتخاذها للتصدي العاجل لتغير المناخ.

وقال شو "الشباب هم المستقبل وهم القوة الدافعة وراءالأفكار والابتكار"، مشيراً إلى مدى أهمية سماع أصوات الشباب، واحترام أفكارهم ودعمها.

وخلال السنوات الخمسين المقبلة، سيصبح بعض شباب اليوم قادة المجتمع وصانعي السياسات وصانعي القرار الذين سيحددون مستقبل كوكبنا. ويمثل التعليم والتدريب وبناء القدرات والاستثمارات في التكنولوجيا وخلق فرص عمل للشباب عناصر أساسية في تهيئة بيئة مواتية يمكن للشباب من خلالها المساهمة في بناء مستقبل مستدام.

كما أطلق المدير العام للفاو مطبوعة الفاو الشباب يتحرك! تجميع لمبادرات الشباب في الزراعة لمواجهة تأثيرات التغير المناخي، وهي عبارة عن تجميع لعشر مبادرات ناجحة تركز على الشباب أو يقودها شباب في الزراعة لمواجهة تأثيرات التغير المناخي.

وعلى سبيل المثال فمبادرة #HackAgainstHunger هي عبارة عن تحد إقليمي مبتكر لرواد الشباب الأفريقيين أدت إلى تقديم خدمة على الانترنت والهواتف الذكية تساعد المزارعين في منع انتشار أوبئة وأمراض النباتات ومواجهتها، وتمنحهم الحصول على معلومات تتعلق بالبيئة والتنبؤات الجوية.

ويعمل مشروع تقوده الفاو في لبنان على تعزيز كفاءة نظام التعليم الزراعي في البلاد للوصل إلى الشباب ودعمهم لتحسين تطوير القدرة الزراعية وخلق نقاط دخول لأعمال خضراء.

بإمكانك تحميل مطبوعة الشباب يتحرك (اضف الرابط)

- PDF URL: http://www.fao.org/3/ca5746en/ca5746en.pdf

- Card page: http://www.fao.org/documents/card/en/c/ca5746en