المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيد Samuel Ntsokoane Matekane، رئيس وزراء مملكة ليسوتو

©FAO/Rogan Ward

05/08/2024

ماسيرو - رحّب معالي رئيس الوزراء بالمدير العام وشكره على تلبية دعوة جلالة الملك لزيارة ليسوتو في هذه اللحظة التاريخية. كما شكره على تجديد دور جلالته كسفير خاص للنوايا الحسنة للتغذية لدى المنظمة، وأعرب عن الحاجة إلى تزويد مكتب الملك بالمساعدة الفنية من أجل تمكينه من أداء هذه المهمة على النحو الأمثل.

وأعرب معالي رئيس الوزراء عن تقديره للشراكة الطويلة الأمد بين ليسوتو والمنظمة، التي دفعت إلى التوقيع على عدد من الاتفاقات لتشجيع الزراعة الرقمية في إطار مبادرة القرى الرقمية ومبادرة المدن الخضراء التابعتين للمنظمة وتعزيز تربية الأحياء المائية.

وقال المدير العام إن الوقت مناسب لكلّ من ليسوتو والمنظمة لتسريع وتيرة تحويل النظم الزراعية والغذائية. وأعرب أيضًا عن تقدير المنظمة العميق لدعم جلالة الملك بصفته سفيرًا خاصًا للنوايا الحسنة للتغذية، وأقرّ أيضًا بالعمل المثمر الذي اضطلع به الفريق القطري للمنظمة بالتعاون مع حكومة ليسوتو.

وأفاد المدير العام بأن ما تم التوقيع عليه من برامج للتعاون التقني وإطار البرمجة القطرية كان بمثابة مؤشر على الالتزام المشترك بتوطيد التعاون بين ليسوتو والمنظمة. وذكر أن برامج التعاون التقني من شأنها أن تدفع جدول أعمال التنمية في ليسوتو بالاتجاه الصحيح كونها محركات اقتصادية رئيسية.

واتفق الطرفان على مواصلة العمل معًا من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية في ليسوتو.