المدير العام شو دونيو

موجز عن اللقاء الثنائي مع فخامة السيد William Ruto، رئيس كينيا

©FAO/Giuseppe Carotenuto

30/01/2024

 روما – التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بفخامة السيد William Ruto، رئيس جمهورية كينيا، على هامش القمة الإيطالية-الأفريقية في روما، إيطاليا.

ورحّب المدير العام ترحيبًا حارًا بفخامة الرئيس في المقر الرئيسي للمنظمة وهنّأه على تطوّر كينيا المبهر خلال السنوات الأخيرة في ظل قيادته.

وأعرب فخامة الرئيس عن تقديره العميق للمدير العام للدعم المتواصل والممتاز المقدم إلى كينيا وأبدى سعادته لعودته إلى منظمة الأغذية والزراعة، كونها المنظمة الموجودة في قلب الزراعة التي هي قطاع أساسي في كينيا وفي صميم ولاية حكومته.

كما أكد فخامة الرئيس مجددًا تقديره للشراكة والصداقة والدعم الذي تلقاه من المدير العام شخصيًا، ومن المنظمة ككل. وأكد للمدير العام دعم كينيا الثابت لولاية المنظمة وهنأه على ما شهدته من تحولات. وأشار إلى أنه يطلع إلى مواصلة الشراكة في المبادرات الموجهة إلى الإجراءات من أجل تحسين تحويل النظم الزراعية والغذائية وتعزيز الأمن الغذائي، فضلًا عن مبادرات التخفيف من آثار تغير المناخ.

وكرر المدير العام التزامه بدعم كينيا وهنّأ البلاد على دورها القيادي في مجال الرقمنة، كما أقرّ أيضًا بإمكانية أن تقود كينيا الصناعات الخضراء. وأكد لفخامة الرئيس دعم المنظمة لتبادل الخبرات القائمة على التكنولوجيا مع كينيا، من أجل ضمان النتائج المنشودة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تحقيق تطلّعات المنظمة التي تنطوي عليها الأفضليات الأربع.

وختم المدير العام بالقول إنّ أفريقيا تبقى محور تركيز المنظمة، لا سيما من خلال العمل مع الشركاء الرئيسيين من أجل اتخاذ إجراءات عملية تفضي إلى التنمية الملموسة.