المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع فخامة السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية

02/03/2024

القاهرة - استقبل فخامة السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) السيد شو دونيو، في القاهرة.

ورحّب فخامة الرئيس بزيارة المدير العام إلى جمهورية مصر العربية وشدّد على الدور الرئيسي الذي تؤديه المنظمة في دعم الأمن الغذائي والتنمية الزراعية في جمهورية مصر العربية وعلى مستوى الإقليم ككلّ.

وأعرب المدير العام عن تقديره لرئيس جمهورية مصر العربية وحكومتها على الدعم الطويل الأمد الذي تقدّمه إلى المنظمة، بما في ذلك من خلال استضافة المكتب الإقليمي للمنظمة.

وأشاد المدير العام بالدور الإقليمي الرئيسي الذي تؤديه جمهورية مصر العربية وبما تبذله من جهود في سبيل التخفيف من معاناة الوضع الإنساني في غزة. ورحّب بالجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وإيجاد فرص العمل، وتحسين الحياة وسُبل العيش في المناطق الريفية على وجه الخصوص، وتحويل نظمها الزراعية والغذائية، وأكّد مجددًا دعم المنظمة المستمر لجهود مصر في هذا الصدد.

وشدّد المدير العام كذلك على أهمية استخدام التكنولوجيا والابتكار والبذور العالية الإنتاجية، وتكنولوجيا الري الجديدة، من أجل دعم الأولويات الوطنية والتنمية الزراعية.

واتفق الطرفان على أن تواصل جمهورية مصر العربية العمل بشكل وثيق مع المنظمة من أجل توطيد التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي، مع التركيز على البلدان الأفريقية.