المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي للمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في جمهورية مصر العربية

02/03/2024

القاهرة - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، بمعالي السيد هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في جمهورية مصر العربية في 2 مارس/آذار 2024 خلال زيارته الرسمية إلى البلاد.

وأعرب المدير العام، خلال الاجتماع، عن تقديره للتعاون المتزايد باستمرار بين المنظمة وجمهورية مصر العربية، بما في ذلك في قطاع المياه.

وقدم معالي الوزير لمحةً عامةً عن الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة لتعزيز إدارة المياه والأمن الغذائي. وأشار إلى الجهود المبذولة لتحسين إدارة المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل في ظل الترابط المهم بين المياه والأغذية.

وشدّد المدير العام على أن المنظمة ستواصل مؤازرة الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية لتحويل نظمها الزراعية والغذائية، مشددًا على أهمية استخدام التكنولوجيا والابتكار لإدارة الموارد المائية.

واتفق الجانبان على أن تعمل المنظمة مع جمهورية مصر العربية لتصدير الفرص من أجل دعم الجهود الوطنية لتعزيز استخدام الموارد المائية بناءً على مبادرة "العمل من أجل التكيف في قطاع المياه والقدرة على الصمود" التي تدعم التعاون الشامل لمواجهة التحديات والحلول ذات الصلة بالمياه في مجال التكيف مع تغير المناخ.