المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي للمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن

04/03/2024

عمّان - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، بمعالي السيد بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب وزراء آخرين مشاركين في الدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الوزاري الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

ورحّب رئيس الوزراء بالمدير العام وبالوزراء وأشار إلى أهمية المؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة، خاصةً في ظل ما يواجهه العالم، والإقليم بشكل خاص، من تحديات متزايدة تتعلق بالأمن الغذائي. وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لدعم المنظمة المستمر للأردن، مسلطًا الضوء على أهمية التعاون الإقليمي والمرصد الإقليمي للأمن الغذائي في إقليم المشرق العربي الذي أنشأته المنظمة والذي يوفر لوحة متابعة تفاعلية للإحصاءات والاتجاهات والتوقعات الأساسية بشأن إنتاج الأغذية واستهلاكها ومخزوناتها وتجارتها واستدامتها والتغذية.

وأعرب المدير العام عن تقديره للمملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها المؤتمر الإقليمي وشدّد على أهمية توطيد التعاون بين المنظمة وبلدان الإقليم لتحويل النظم الزراعية والغذائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأفضليات الأربع التي تتمثل في إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل وحياة أفضل، من دون ترك أيّ أحد خلف الركب.

وأكد المدير العام مجددًا أن المنظمة يمكن أن تضطلع بدور محوري في تعزيز قدرة النظم الزراعية والغذائية في الإقليم على مواجهة الأزمات والصراعات بالتعاون مع جميع بلدان الإقليم.