المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي سعادة اللواء عابد حلوز، المدير العام للوكالة الوطنية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية في الجزائر

06/03/2024

الجزائر العاصمة - التقى المدير العام، خلال اليوم الأول من زيارته الرسمية إلى الجزائر، بسعادة اللواء عابد حلوز، المدير العام للوكالة الوطنية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية في الجزائر.

وخلال اللقاء، قدّم سعادة اللواء حلوز لمحة عامة عن دور الوكالة وولايتها، مؤكّدًا على دورها في دعم العمل مع البلدان الشريكة والتعاون معها من أجل تحقيق التنمية المستدامة. كما أوضح سعادة اللواء حلوز الأولويات الرئيسية للوكالة ومشاريعها في البلدان الأفريقية، مشيرًا إلى أن الوكالة تتطلّع إلى توطيد التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وأعرب المدير العام عن تقديره للتعاون القائم بين المنظمة والجزائر وكذلك لدعم التنمية المستدامة في البلدان النامية والبلدان الأقل نموًا.

وشدّد المدير العام على أن التعاون في ما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي يمثل إحدى الأولويات الرئيسية للمنظمة، نظرًا إلى الدور الهام الذي يؤديه في دعم التنمية الزراعية والأمن الغذائي وتحويل النظم الزراعية والغذائية.

واتفق الطرفان على مواصلة المناقشات بين المنظمة والوكالة من أجل تحديد المجالات الرئيسية ذات الأولوية والمشاريع المحدّدة التي يمكن أن تؤدي إلى أثر ملموس على أرض الواقع، بالتعاون مع الشركاء الآخرين في الموارد.