المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية

02/03/2024

القاهرة - التقى المدير العام للمنظمة، السيد شو دونيو، خلال زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية في عام 2024، بمعالي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية.

وخلال الاجتماع، أعرب المدير العام عن تقديره للتعاون المتزايد بين جمهورية مصر العربية والمنظمة، والدعم الطويل الأمد الذي تقدمه جمهورية مصر العربية للمنظمة، بما في ذلك من خلال استضافتها للمكتب الإقليمي للمنظمة.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للإصلاحات الجارية التي يقوم بها المدير العام للمنظمة، والتي تحدّد الأولويات الاستراتيجية الوطنية التي تتماشى مع رؤية جمهورية مصر العربية 2030. وقدّم رئيس مجلس الوزراء لمحة عامة عن جهود الحكومة الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الإنتاجية الزراعية، والتعامل مع آثار تغيّر المناخ والاضطرابات في سلاسل الإمداد. وأشار إلى برنامج " نُوَفي"، محور العلاقة بين الطاقة والغذاء والماء، ومبادرة "حياة كريمة" في جمهورية مصر العربية، اللذين يستهدفان القرى الريفية بالاستثمار ويركزان على الزراعة من أجل توفير فرص العمل في المناطق الريفية وتوليد الدخل.

وناقش الطرفان أيضًا فرص التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي بناءً على الاتفاق الموقّع حديثًا بين المنظمة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وشهد المدير العام ورئيس مجلس الوزراء توقيع إطار البرمجة القطرية الجديد للفترة 2023-2027 من قبل معالي السيد محمد مرزوق القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ والسيد عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

وحضر الاجتماع أيضًا معالي الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في جمهورية مصر العربية.