المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي للمدير العام مع معالي السيد نذير العرباوي، الوزير الأول في الجزائر ومعالي السيد أحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج

06/03/2024

الجزائر العاصمة - التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) السيد شو دونيو، في إطار زيارته الرسمية إلى الجزائر، في الجزائر العاصمة، بمعالي السيد نذير العرباوي، الوزير الأول في الجزائر ومعالي السيد أحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وأعرب المدير العام عن تقديره للتعاون المتنامي بين المنظمة والجزائر وتوجه بالشكر إلى حكومة الجزائر على دعمها المستمر والقوي للمنظمة. وعرض المدير العام معلومات محدّثة عن الإصلاحات الجارية في المنظمة من أجل تعزيز كفاءتها ودعمها لتحويل النظم الزراعية والغذائية على مستوى العالم.

وشدّد معالي الوزير الأول على الدور الرئيسي للمنظمة في دعم التنمية المستدامة في الجزائر، وسلّط وزير الخارجية الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل زيادة الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي، ليس في الجزائر فحسب، بل في البلدان المجاورة أيضًا. وأكّدا على أهمية التعاون في ما بين بلدان الجنوب باعتباره أحد الأولويات الأساسية للحكومة، مشيرين إلى دور الوكالة الوطنية للتعاون الدولي في هذا الصدد.

وأعرب المسؤولان الجزائريان عن تقديرهما لإنجازات المنظمة، وسلّطا الضوء، بوجه خاص، على دور المنظمة في دعم البلدان النامية في مواجهة التحديات المتزايدة التي تؤثر على النظم الزراعية الغذائية والأمن الغذائي جراء تأثيرات أزمة المناخ والاضطرابات في سلاسل الإمداد.

واتفق المسؤولان الجزائريان والمدير العام على مواصلة المناقشات بين الطرفين من أجل مساندة الأهداف الاستراتيجية الوطنية ومؤازرة الجهود الرامية إلى زيادة الإنتاجية الزراعية والسمكية، وزيادة الأمن الغذائي، وتحسين إدارة المياه، فضلًا عن توثيق أواصر التعاون في ما بين بلدان الجنوب في البلدان التي تحظى بالأولوية.