المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Olavo Avelino Garcia Correia، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية في كابو فيردي

©FAO

25/07/2024

برايا - رحّب معالي نائب رئيس الوزراء بالمدير العام وأعرب عن تقديره العميق للعلاقات القوية القائمة بين الطرفين.

وشكر المنظمة على كونها شريكًا حقيقيًا وقويًا في مجال التعاون ويعوّل عليه بالنسبة إلى كابو فيردي على مدى ما يقارب خمسة عقود. وذكر أيضًا أن المنظمة كانت ثابتة في دعمها، خاصة عندما واجه سكان كابو فيردي عددًا من التحديات على مرّ السنين.

وقال معالي نائب رئيس الوزراء إنه على الرغم من التقدم الذي أحرزته كابو فيردي في مجالات مختلفة، لا تزال تواجه تحديات هائلة في مجال المياه وتفتقر إلى القدرة على تمويل المشاريع التي يمكن أن تساعد في التخفيف من حدتها. وأعرب كذلك عن الحاجة إلى توسيع نطاق المشاريع الخاصة بالمياه وطلب الدعم المالي في هذا المجال. وأخيرًا، سلّط الضوء على ضرورة أن تستكشف المنظمة والبلدان الأفريقية معًا طريقة التكيف بشكل فعال مع أزمة المناخ والتخفيف من وطأة تأثيراتها.

وشكر المدير العام معالي نائب رئيس الوزراء وأكّد مجددًا أن المنظمة ستواصل مساعدة كابو فيردي من خلال برامج الدعم الفني المختلفة من أجل تسريع وتيرة تحويل النظم الزراعية والغذائية. وتناول مسألة إدارة الموارد المائية، ولكنه أشار أيضًا إلى الحاجة إلى استخدام الطاقة المتجددة لأغراض الزراعة وإنشاء رابط بين المياه والطاقة المتجددة من أجل معالجة ندرة المياه. وقال أيضًا إن هذا سيتطلب استثمارات ضخمة ومشاركة القطاع الخاص، وهو ما سيؤتي ثماره على المدى الطويل.

واتفق الطرفان على مواصلة العمل معًا من أجل تسريع وتيرة تحويل النظم الزراعية والغذائية في كابو فيردي وغيرها من الدول الجزرية الصغيرة النامية في أفريقيا وخارجها.