المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع السيد Han Jun، أمين مجموعة قيادة الحزب في وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين

©FAO

05/07/2024

بيجين – التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، بالسيد Han Jun، أمين مجموعة قيادة الحزب في وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين، يوم 5 يوليو/تموز 2024، وهو الاجتماع الأول خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها المدير العام إلى الصين.

وأعرب السيد Han Jun عن تقديره للعمل الذي اضطلع به المدير العام منذ توليه مهام منصبه، وأشاد بالدور الرئيسي الذي تؤديه المنظمة في الحوكمة العالمية للأغذية والزراعة ومساهمة المنظمة الكبيرة في تعزيز الأمن الغذائي العالمي والتنمية الزراعية المستدامة. وشدّد على أن الوزارة مستعدّة لمواصلة تعزيز التعاون العملي مع المنظمة في مجالات التعاون بين بلدان الجنوب في الزراعة، وحماية نُظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية، ومبادرة 000 1 قرية رقمية التابعة للمنظمة، ومبادرة "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية"، وغيرها.

وقال المدير العام إنّ المنظمة تشيد إشادة عالية بالصين على إنجازاتها الرائعة ومساهماتها الكبيرة في الأمن الغذائي والتخفيف من حدة الفقر في السنوات الأخيرة، وأعرب عن امتنانه الصادق للوزارة على الدعم القوي التي تقدمه إلى المنظمة منذ أمد طويل. وأكّد أيضًا أنه يتطلّع إلى تعميق أواصر التعاون في المجال الأغذية الزراعية في إطار الأفضليات الأربع: إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب.