المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع السيد Takeharu Yamanaka، رئيس بلدية مدينة يوكوهاما

15/05/2024

روما - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بالسيد Takeharu Yamanaka، رئيس بلدية مدينة يوكوهاما في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة.

ورحّب المدير العام بالسيد Takeharu Yamanaka، رئيس بلدية مدينة يوكوهاما معربًا عن تقديره للدعم الذي تقدمه يوكوهاما في استضافة مكتب الاتصال التابع للمنظمة في اليابان منذ عام 1997. وشدّد المدير العام على التعاون الذي لا يقدر بثمن بين المنظمة والحكومة اليابانية، وشدّد على الدور المحوري لهذه الشراكة.

وتوجه السيد Takeharu Yamanaka بالشكر إلى المدير العام على إقامته حفل الاستقبال وشدّد على الحاجة الماسة إلى تعزيز التعاون بين المنظمة والقطاعات الزراعية في مدينة يوكوهاما، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز سلامة التربة وإدارة المياه والإمدادات الغذائية.

وأثنى المدير العام على الجهود الاستباقية التي تبذلها المدينة، في معرض إشادته بالجهود الكبرى التي تبذلها مدينة يوكوهاما، بما في ذلك استحداث منشأة لاستعادة الفوسفور بنجاح لتحويل حمأة مياه الصرف الصحي إلى أسمدة.

ثم قدم رئيس البلدية معرض البستنة الدولي لعام 2027، وهو جهد تعاوني بين الحكومة اليابانية ومدينة يوكوهاما. ويسعى موضوع معرض GREENxEXPO 2027 إلى تعزيز الوعي والفهم للطبيعة والنباتات والبيئة.

ورداً على ذلك، أشاد المدير العام بالتزام مدينة يوكوهاما بالاستدامة البيئية، مشيرًا إلى أنها تتماشى مع الأهداف المنصوص عليها في الإطار الاستراتيجي لمنظمة الأغذية والزراعة للفترة 2022-2031، وأكد استعداد المنظمة للمساهمة من خلال زخم الخبرات التي تتمتع بها في مجال إدارة الغابات والأراضي والمياه والتنوع البيولوجي وغيرها، لدعم المعرض.