المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع السيد العربي جاكتا، رئيس لجنة الخدمة المدنية الدولية

©FAO/Roberto Schmidt

10/05/2024

 نيويورك – التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بالسيد العربي جاكتا، رئيس لجنة الخدمة المدنية الدولية، وذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى نيويورك.

وأشاد المدير العام بالإنجازات التي حققتها لجنة الخدمة المدنية الدولية في ظل قيادة السيد جاكتا على مدى السنوات القليلة الماضية، ورحّب بقرار اللجنة المتعلق بعقد دورتها الثامنة والتسعين في المقر الرئيسي للمنظمة في يوليو/تمّوز 2024، مؤكدًا على دعم المنظمة الكامل للتحضيرات لهذا الاجتماع.

ولخّص المدير العام عملية الإصلاح الداخلي الجارية في المنظمة والتي تضمن أفضل ظروف الخدمة للموظفين، مؤكدًا مجددًا أن الإصلاح يتماشى مع الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031 الذي يسعى إلى دعم الأعضاء في تنفيذ خطة 2030 من خلال تحويل النظم الزراعية والغذائية العالمية من أجل تحقيق الأفضليات الأربع.

وأعرب السيد جاكتا عن امتنانه للمنظمة لاستضافتها الاجتماع المقبل للجنة الخدمة المدنية الدولية، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس دعم المنظمة الراسخ لعمل اللجنة. واسترجع الزيارة التي قام بها إلى المنظمة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي في عام 2023 وتطلّع إلى تجديد التعاون مع الوكالات التي توجد مقارها في روما في رحلته القادمة إلى روما.